The smart Trick of خطوات فحص السيارة المستعملة That No One is Discussing

Wiki Article



إلى هنا نكون قد نقلنا لكم طريقة فحص محرك السيارة المستعملة قبل الشراء بالتفصيل إلى جانب كيفية التأكد من قوة المحرك للمزيد من المعلومات حول أجزاء السيارة بالتفصيل إلى جانب طرق صيانتها ومعرفة كل ما يتعلق بها أو للمزيد حول عالم السيارات ككل وحول المواصلات والنقل ننصحكم بزيارة مدونة دوبيزل للسيارات والاطلاع على كل ما هو جديد.

في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

تشغيل الأضواء: يمكن معرفة مدى سلامة البطارية من خلال إطفاء محرك السيارة، ثم تشغيل الأضواء وتوجيهها إلى جدار ثم ملاحظة الضوء؛ حيث أن الذبذبة في الإضاءة تعني ضعف البطارية.

طرق كشف عيوب السيارات المستعملة وما هي اهم نقاط فحص السيارة المستعملة

أيضاً تعتبر المكينة هي أهم جزء في السيارة لذا يتم فحصها بدقة عالية باحدث الاجهزة والتحقق من أن كافة أجزاء المكينة تعمل بشكل صحيح، ولا يوجد أي خلط بين الزيت والماء، أو مشاكل في غرفة الاحتراق، وأيضاً عدم وجود تسرب للزيت، وكذلك التحقق من بوابة الهواء وكل ما يتعلق بالمحرك.

وإذا كانت السيارة تمتلك وسائد هوائية، فيمكن التأكد من سلامتها وعملها بصورة طبيعية عن طريق متخصص يتأكد من سلامة وصلاتها وأجهزة الاستشعار الخاصة بها.

تُشير دواسة تعرّف على المزيد الفرامل المهترئة إلى عداد مسافات طويلة نسبياً وإذا كان غير ذلك فيمن أن يكون هنالك تلاعب في عداد المسافات إلى هنا نكون قد انهينا من حديثنا حول كيفية فحص عداد المسافات في السيارة المستعملة آملين أن تكون معلومات هذا المقال قد غطت كافة التفاصيل حول كيفية كشف التلاعب بعداد المسافات في السيارة المستعملة، وللمزيد من المعلومات حول الإجراءات المتبعة عند فحص سيارة المستعملة قبل الشراء، بالإضافة إلى أهم الأمور والنصائح التي يجب اتباعها لتجنب عمليات الاحتيال عند شراء سيارة مستعملة؛ نوصيك بالاطلاع على مدونة دوبيزل للسيارات الرائدة في سوق السيارات الإماراتي.

حيث من المهم جداً فحص الهيكل الخارجي للسيارة، والتأكد من عدم وجود أي لحام في شاسيه السيارة، أو في هيكلها الخارجي، والتأكد اذا كان قد تم رش السيارة من قبل أو تعرضت إلى حادث كبير يؤثر على سلامة المركبة.

الطريقة التقليدية من خلال زيارة معارض سيارات مستعملة والبحث عن السيارة المناسبة على أرض الواقع

“يلو” تدشن تقديم خدمة السيارات الكهربائية بحضور الهيئة العامة للنقل منذ أسبوعين

السيارات المستعملة تحتاج للفحص الجيد قبل الشراء - صورة أرشيفية

حاول تشغيل كافة الأضواء وأزرار الزجاج والمساحات وغيرها من أجزاء السيارة لتأكد من فاعليتها وصلاحيتها

لذلك يجب الانتباه لهذه العلامات والأسباب واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المحرك وناقل الحركة، بما في ذلك الصيانة الدورية واستخدام الوقود المناسب والتعامل السليم مع الناقل الحركة.

لا تتفقد أبدًا السيارة أثناء المطر. سيغطي المطر على ضرر الحوادث ومشاكل الطلاء وأي ضوضاء تدل على وجود عطل ما.

Report this wiki page